كيفية استقبال أطفال التحضيري
صفحة 1 من اصل 1
كيفية استقبال أطفال التحضيري
الاستقبال هو الزمن الذي يتوسط الانفصال عن الأولياء و بداية النشاطات التي تخططها و ترعاها المربية .
يمكن للطفل أن يختار في الغالب النشاطات التي يرغب في ممارستها
يمكن أن يشكل هذا الزمن بالنسبة للمربية زمنا مفضلا للاتصال الفردي مع ذاك أو ذاك الطفل أو ملاحظته.
وهو كذلك الزمن الذي تأخذ فيه الأركان كل أهميتها و منفعتها – إن الانخراط الحر فيها يمنح للأطفال إمكانية نشاطات متنوعة.
هذه النشاطات تتنوع أيضا خلال السنة ، حسب اهتمام القسم في مجموعة بذاك أو ذاك الركن .
ان محتوى الركن يسير وفقا لتطور الأطفال أي يرافقه و يأخذ في الحسبان معارفهم الجديدة و الاكتساب التدريجي لنضج أكبر.
.
ألعاب حرة خلال أزمنة محددة في الأركان المهيأة داخل القسم
اللعب إستراتيجية و أسلوب ضروري لازدهار شخصية الطفل، مما يقتضي اقترانه بالتعلم
المعلقات التعليمية في القسم
المعلقات غايتها إثراء مكتسبات الأطفال، و لكن أيضا منحهم بشكل مستديم مرجعيا سهلة المنال ، يمكنهم التوجه إليها لإنعاش ذاكرتهم ، و التحقق من صحة عملهم و حل المشكلات التي تطرح عليهم.
بملاحظة الصور، يمكننا القول أنه مهما كان مجال النشاط المقصود، فإن اللغة دائما حاضرة – فالمعلقات تساهم هكذا في التعليمات الأولية للقراءة و في تذكر المفردات.
و إنه لمن البديهي أن المعلقات ليست بالضرورة دائمة ، فهي تفقد مبررات وجودها عندما يتم استيعاب محتواها بشكل جيد فهي عندئذ تزاح لتترك المكان لمعلقات جديدة تماشيا مع التعليمات الجارية.
يمكن للطفل أن يختار في الغالب النشاطات التي يرغب في ممارستها
يمكن أن يشكل هذا الزمن بالنسبة للمربية زمنا مفضلا للاتصال الفردي مع ذاك أو ذاك الطفل أو ملاحظته.
وهو كذلك الزمن الذي تأخذ فيه الأركان كل أهميتها و منفعتها – إن الانخراط الحر فيها يمنح للأطفال إمكانية نشاطات متنوعة.
هذه النشاطات تتنوع أيضا خلال السنة ، حسب اهتمام القسم في مجموعة بذاك أو ذاك الركن .
ان محتوى الركن يسير وفقا لتطور الأطفال أي يرافقه و يأخذ في الحسبان معارفهم الجديدة و الاكتساب التدريجي لنضج أكبر.
.
ألعاب حرة خلال أزمنة محددة في الأركان المهيأة داخل القسم
اللعب إستراتيجية و أسلوب ضروري لازدهار شخصية الطفل، مما يقتضي اقترانه بالتعلم
المعلقات التعليمية في القسم
المعلقات غايتها إثراء مكتسبات الأطفال، و لكن أيضا منحهم بشكل مستديم مرجعيا سهلة المنال ، يمكنهم التوجه إليها لإنعاش ذاكرتهم ، و التحقق من صحة عملهم و حل المشكلات التي تطرح عليهم.
بملاحظة الصور، يمكننا القول أنه مهما كان مجال النشاط المقصود، فإن اللغة دائما حاضرة – فالمعلقات تساهم هكذا في التعليمات الأولية للقراءة و في تذكر المفردات.
و إنه لمن البديهي أن المعلقات ليست بالضرورة دائمة ، فهي تفقد مبررات وجودها عندما يتم استيعاب محتواها بشكل جيد فهي عندئذ تزاح لتترك المكان لمعلقات جديدة تماشيا مع التعليمات الجارية.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى